أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - 17 فبراير 2017: ضمن مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس" 2017، ستعرض شركة نورثروب جرومان قدراتها العالمية في أنظمة الدفاع و الأمن بما فيها حلول القيادة و السيطرة "C4ISR" بالإضافة إلى الأمن السيبراني والخدمات اللوجستية، وذلك خلال الفترة من 19-23 فبراير الجاري في مركز أبوظبي الدولي للمعارض، في الجناح رقم #02-A04.

ومن جانبه قال المهندس وليد بن عبد المجيد أبوخالد، الرئيس التنفيذي لشركة نورثروب جرومان في الشرق الأوسط، "يمتد تاريخ شركة نورثروب جرومان في منطقة الشرق الأوسط الى ـأكثر من 40 عاماً، ولقد عززنا سمعتنا خلال هذه الفترة بالثقة والإنجاز"، وأضاف: "تعتبر مشاركتنا في معرض "أيدكس" فرصة لإظهار تقنياتنا الدفاعية والأمنية الرائدة عالميا وتأكيد التزامنا الراسخ لشركائنا في المنطقة وبناء علاقات جديدة وكذلك إبراز خبراتنا في تقديم الابتكار المطلوب لمواجهة التحديات الأمنية الحاسمة في المنطقة".

وستعرض نورثروب جرومان مجموعة واسعة من القدرات الدفاعية و الأمنية العالمية القابلة للتصدير، بما في ذلك حلول القيادة و السيطرة "C4ISR" ، ومجموعة متكاملة من القدرات السيبرانية واللوجستية، كما سيضم جناح الشركة أيضاً تقنيات الرادارات، بما في ذلك أنظمة رادارات ( لونغ بو) والذي يعد ترقية لمقاتلات الجيل الرابع من خلال تمديد عمر الطائرة وزيادة قدراتها التشغيلية، و نظام الحماية الالكترونية APR-39D(V)2 ، ورادارات أرضية مثل الرادار عالي التكيف متعدد الاستخدامات، وهو رادار متكيف جداً وسهل النشر و متعدد الاستخدامات، يوفر تغطية 360 درجة و هو مثبت على عربة متحركة.

كما ستعرض شركة نورثروب جرومان خلال معرض "أيدكس" قمرة طائرات بلاك هوك المعدلة والمستوحاة من برنامج الجيش الأمريكي UH-60V بلاك هوك، ويتيح هذا الحل للعملاء الحصول على مجموعة متكاملة من أنظمة إلكترونيات الطيران الرقمية وذات سعر معقول. وستسلط الشركة الضوء أيضاً على نظام قيادة المعركة (سيتاديل) والذي يوفر نظام متكامل للقيادة والسيطرة  C4I لتنفيذ فعال للدفاع الجوي والصاروخي، و صنع (سيتاديل) وفق نظام حديث ومفتوح باستخدام المعايير التجارية التي تمكن من تيسير ترابط و تكامل الأنظمة للقوة الحالية، وأنظمة الدفاع الجوي والصاروخي في المستقبل.

ومن المنتجات الرئيسية الأخرى التي ستعرضها نورثروب جرومان خلال معرض "إيدكس"، Carry-On Link 16 Terminal COLT، والذي يوفر للمقاتل القدرة على التواصل مع أجهزة Link 16 الأخرى في الأسطول، و نظام قيادة معركة الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل، وهو نظام ثوري للقيادة والسيطرة طور لتوفير نظرة واضحة لساحة المعركة، و أنظمة أرضية ذاتية القيادة (Remotec)، و أنظمة الملاحة وأنظمة القيادة والسيطرة والاتصالات البحرية، ونظام AQS-24B الذي يساعد في الكشف عن الألغام تحت سطح البحر، وتصنيفها وتحديدها بواسطة مركب غير مأهول (USV).

وأردف المهندس وليد أبوخالد: "تتجه دول المنطقة، وعلى وجه الخصوص الإمارات والسعودية، للاستثمار في تطوير صناعات جديدة وذلك لدعم اقتصاد متنوع قائم على المعرفة، وشركة نورثروب جرومان تؤكد التزامها تجاه هذا الهدف"، وأضاف، "نحن ندعم العديد من المبادرات الإقليمية والعالمية لزيادة الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وأهم هذه المبادرات هي المسابقة السنوية للأمن السيبراني -سايبر أرابيا".

وفي عام 2016، واصلت شركة نورثروب جرومان جهودها التوعوية بالمساهمة في أكثر من 19 مليون دولار لدعم الأنشطة والمؤسسات المهتمة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) مثل مسابقة الأمن السيبراني "سايبر باتريوت" لجمعية القوات الجوية، وأكاديمية المعلمين التابعة لمؤسسة نورثروب جرومان (بالشراكة مع الجمعية الوطنية لمدرسي العلوم) ومسابقة الأمن السيبراني "سايبر سينتوريون" البريطاني، و ”سايبر أرابيا"، بالإضافة إلى مسابقة مؤسسة ريك لروبوتات فيكس والتي تتضمن أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

"سايبر أرابيا" هي مسابقة سنوية في الأمن السيبراني، تلعب دوراً حيوياً في تثقيف الطلاب في المملكة العربية السعودية حول أهمية الأمن السيبراني وكذلك تشجيعهم للالتحاق بالمهن المتعلقة بهذا المجال. ومؤخراً، عرضت شركة نورثروب جرومان فيلماً وثائقياً بعنوان "نحو المجهول" في المدارس والجامعات الإماراتية، ويعرض هذا الفيلم الوثائقي الناس الذين يبنون تلسكوب "جيمس ويب" الفضائي المتطور جداً التابع لناسا.

شركة نورثروب جرومان شركة دفاع وأمن عالمية بارزة توفر أنظمة ومنتجات وحلول مبتكرة في مجال الأنظمة الغير مأهولة والأمن السيبراني وحلول القيادة والسيطرة المتكاملة (C4I)، ونظم الهجوم (Strike) والخدمات اللوجستية والتحديث لمختلف العملاء من الحكومات والقطاعات التجارية حول العالم. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني لنورثروب جرومان www.northropgrumman.com أو متابعتنا على تويتر @NGCNews.